السحر السفلي السي علي البرهثي
اهلا بكم عند الشيخ ابراهيم السوسي خدمة صحيحة و قاطعة نتيجة مضمونة و سريعة

اسباب سكر الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسباب سكر الحمل

مُساهمة من طرف siheeme في الخميس نوفمبر 14, 2013 2:58 pm


إن الطريقة المثلى لتجنب أى مضاعفات لمرض السكر اتباع ما يلى: نظام غذائى يحافظ على مستوى السكر فى الحد الطبيعى بقدر الإمكان.

ـ الفحص المستمر عن مستوى السكر فى المنزل عن طريق الأجهزة المتوافرة، وذلك لمتابعة نسب السكر فى الدم بحيث لا تزيد عن 6 ممولين كل أسبوعين حتى الأسبوع الثانى والثلاثين ثم أسبوعيًا حتى الولادة.

ويجب عن الطبيب متابعة حالة الأم والجنين عن طريق اكتشاف أى أعراض مستجدة وعن طريق الفحص السريرى وتحديد مستوى السكر فى الدم وتعديل جرعة الأنسولين حسب المستوى المطلوب.

ـ القيام بالأشعة الصوتية لمتابعة الجنين، حيث يفضل أن يتم فحص الموجات الصوتية فى بداية الحمل للتأكد من عمر الجنين، هذا ضرورى لتحديد وقت الولادة، كما يتم فحصها فى الأسبوع الثامن عشر للتأكد من سلامة الجنين من أى تشوهات خلقية، ومن ثم يفضل متابعة الجنين بالموجات الصوتية شهريا أو كل أسبوعين حسب الحالة.

ويجب أيضا على الطبيب ضرورة متابعة نبضات قلب الجنين بعد الأسبوع الثانى والثلاثين، كما يجب عدم السماح لتجاوز الحمل أكثر من أربعين أسبوعًا، حيث إن نسب وفاة الجنين تزداد بعد الأسبوع الأربعين، لذا يفضل إنهاء الحمل فى الأسبوع التاسع والثلاثين.

وإذا كان السكر غير منضبط، فيفضل إنهاء الحمل عن طريق استخدام الطلق الصناعى لتفادى الموت المفاجئ للجنين داخل الرحم، حيث وجدت طريقة مثلى لمعرفة الخطر المفاجئ، الذى قد يتعرض له الجنين داخل الرحم، وهى التنبه لحركة الطفل، حيث إن اختفاء الحركة لأكثر من 6 إلى 8 ساعات يعنى أن الطفل فى خطر ويجب متابعة الطبيب المتابع فورا لاتخاذ الإجراءات اللازمة

_________________
avatar
siheeme
نائبة المدير العام للمنتدى
نائبة المدير العام للمنتدى

البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 1814
نقاط : 2696
تاريخ التسجيل : 14/10/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسباب سكر الحمل

مُساهمة من طرف najat في الإثنين نوفمبر 18, 2013 2:26 pm

شكرا لك

_________________
<br>

najat
مشرفة
مشرفة

البلد : المغرب
عدد المساهمات : 1457
نقاط : 2163
تاريخ التسجيل : 29/10/2013






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى