السحر السفلي السي علي البرهثي
اهلا بكم عند الشيخ ابراهيم السوسي خدمة صحيحة و قاطعة نتيجة مضمونة و سريعة

ماهو التحصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماهو التحصين

مُساهمة من طرف siheeme في الجمعة نوفمبر 08, 2013 4:14 pm

ينبغي على السالك قبل أن يبدأ بالعلاج أن يتعلم كيفية التحصين الذي هو من أهم الأمور التي يجب على الإلتفات لها قبل الخوض في العلاجات والأعمال حتى لا يعرض نفسه وأهله وبيته ومن يعالج للأخطار.
وإذا لم يحصن السالك نفسه ، يخشى عليه أن يكون عرضة لأذى المردة والعفاريت، وقد تتسلط عليه سحرة الجن أو شياطينهم وقد يحصل للسالك بعض لأمور الغير متوقعه والتي منها :
- لا تهابه الشياطين ويكون عرضة لأذاهم .
- يصاب بالنعاس الشديد أو الوسوسة وتشتيت الذهن وعدم التركيز.
- الضيق والنفور وعدم الاستطاعة على إكمال العمل..
كما يخشى له أن يكون عرضة لأذى كل مخلوق فيه شر، وهذا يعم كل شر في الدنيا كشر الشياطين من الإنس والجن وشر السباع والهوام وشر النار وشر الذنوب والهوى وشر النفس وشر العمل وشر الطاقات السلبية كالعين والحسد والسحر.
التحصين غير مقيد بالأذكار فقط كما يظن البعض , لكنه يشمل ممارسات كالمحافظة على الطاعات وترك المعاصي , والإكثار من ذكر الله وصلاة النوافل وقراءة القرآن في البيت, وإخراج الصدقات وغيرها من أبواب الخير مع استحضار نية التحصين.


مبدأ تفاضل الأوقات قضية تدعمها الكثير من الأدلة والبراهين.ولنبتدأ بالأدلة الشرعية:
دلت الشريعة على أن أفضل الأوقات هي مواقيت الصلاة وعلى الأخص وقت صلاة قيام الليل ووقت صلاة الفجر, وخصت يومي الاثنين والخميس برفع الأعمال إلى البارئ عزوجل, كما خصت أياما للصوم كصوم يومي الاثنين والخميس, والأيام البيض من الشهر, ويومي عاشوراء وعرفة.وخصت شهر رمضان وليلة القدر خاصة والعشر أيام من شهر ذي الحجة بمضاعفة الأجر وبالرحمات والمغفرة .وخصت شهر ذي الحجة بموسم الحج, وكان عليه الصلاة والسلام يحب أن يخرج للسفر يوم الخميس, وروي عنه صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح (اللهم بارك لأمتي في بكورها) ولفظ أبو هريرة (بورك لأمتي في بكورها).وخص عليه الصلاة والسلام الحجامة بأيام معلومة " إن خير ما تحتجمون في يوم سابع عشرة أو تاسع عشرة ، ويوم إحدى وعشرين", ويستحب التزويج في شهر شوال والدخول فيه، لما روي عن عائشة -رضي اللَّه عنها- قالت: تزوَّجني رسول الله صلى الله عليه وسلم في شوَّال، وبنى بي في شوَّال، فأي نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أحظى عنده منى. وكانت عائشة -رضي اللَّه عنها- تستحب أن تدخل نساءها في شوَّال. رواه [مسلم، وأبو داود، والنسائي], وورد في فضل يوم الجمعة قوله صلى الله عليه وسلم: (خير يوم طلعتْ عليه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خلق آدم، وفيه أدخِل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة) وأخيرا تمعن في هذا الحديث عن أبي هريرة قال: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال: (خلق الله عز وجل التربة يوم السبت، وخلق فيها الجبال يوم الأحد، وخلق الشجر يوم الاثنين، وخلق المكروه يوم الثلاثاء، وخلق النور يوم الأربعاء، وبث فيها الدواب يوم الخميس، وخلق آدم عليه السلام بعد العصر من يوم الجمعة، في آخر الخلق، في ساعة من ساعات الجمعة، فيما بين العصر إلى الليل). وغير ذلك كثير, أما الأدلة والبراهين التي تم استخراجها عبر التجارب والمشاهدات فهي أكثر من أن تعد وتحصى.

_________________
avatar
siheeme
نائبة المدير العام للمنتدى
نائبة المدير العام للمنتدى

البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 1814
نقاط : 2696
تاريخ التسجيل : 14/10/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماهو التحصين

مُساهمة من طرف najat في الأحد نوفمبر 10, 2013 2:01 pm

شكرااا

_________________
<br>

najat
مشرفة
مشرفة

البلد : المغرب
عدد المساهمات : 1457
نقاط : 2163
تاريخ التسجيل : 29/10/2013






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماهو التحصين

مُساهمة من طرف siheeme في الإثنين نوفمبر 11, 2013 5:17 am


_________________
avatar
siheeme
نائبة المدير العام للمنتدى
نائبة المدير العام للمنتدى

البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 1814
نقاط : 2696
تاريخ التسجيل : 14/10/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى