السحر السفلي السي علي البرهثي
اهلا بكم عند الشيخ ابراهيم السوسي خدمة صحيحة و قاطعة نتيجة مضمونة و سريعة

أساسيات الرعاية الصحية خلال فترة التبويض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أساسيات الرعاية الصحية خلال فترة التبويض

مُساهمة من طرف najat في الأربعاء يناير 22, 2014 9:09 am


التبويض هي عملية بيولوجية يحدث خلالها إنتاج بويضة ناضجة من المبيض خلال دورة الطمث الخاصة بك. قد تختلف فترة التبويض من امرأة لأخرى. ولكن بشكل عام، فتكون في اليوم الرابع عشر بعد الطمث. لكن عملية التبويض قد تحدث في خلال الفترة ما بين اليوم العاشر لليوم التاسع عشر. وقد تتم عملية تخصيب البويضة من الحيوان المنوي، مما ينتج عن جنين. تحديد فترة التبويض الخاصة بك هي أمر هام لحدوث الحمل، فعملية التخصيب خلال تلك الفترة ستساعدك على حدوث الحمل بشكل أسهل.

أغلب مشكلات العقم تعتمد أيضًا على تحديد وقت التبويض. فيحتاج الجسم خلال تلك الفترة لرعاية صحية إضافية للحصول على نتائج أفضل وزيادة فرص الحمل. إن كنت تبحثين عن نصائح فعّالة لحدوث الحمل، فإن الرعاية الصحية خلال فترة التبويض لابد أن تكون من أولوياتك.
إليك بعض النصائح الفعّالة للرعاية الصحية خلال فترة التبويض لزيادة فرص الحمل.


1- تجنب الأطعمة السريعة

تجنبي تناول الوجبات السريعة، الأطعمة المعلبة خلال فترة التبويض. فتحتوي تلك الأطعمة على الدهون المتحولة التي قد تضر بصحتك خلال تلك الفترة. وقد أثبتت الدراسات أن الدهون المتحولة تعمل على تقليل احتمال التبويض، وخاصةً بالنسبة للنساء ممن تعاني من متلازمة تكيس المبايض.

2- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة أمر ضروري للحفاظ على مستويات الهرمونات في الجسم. فعملية التبويض تعتمد على الهرمونات المرتبطة بذلك. اختلال مستوى الهرمونات يؤثر بشكل عكسي على عملية التبويض.

3- تناول مصادر البروتين

البروتين ضروري جدًا لإتمام عملية التبويض بشكل سليم. احرصي على تناول مصادر البروتين خلال نظامك الغذائي لانتظام دورة الطمث الخاصة بك.

4- الحفاظ على الوزن المناسب

الحفاظ على الوزن المناسب ضروري جدًا لانتظام دورة الطمث. احرصي على تناول الغذاء الصحي المناسب مع ممارسة التمرينات الرياضية للحفاظ على مستويات الهرمونات الصحية لتبويض سليم. كما ترتبط العديد من مشكلات العقم بالسمنة ومن أهمها متلازمة تكيس المبايض.

5- إجراء الفحوصات الطبية

إن كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فلا بد من إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة أسباب تلك المشكلة. فهناك العديد من الاضطرابات الصحية التي تؤثر على عملية التبويض، والتي من الأفضل علاجها مبكرًا.

6- تقليل تناول الكافيين

ينصح بتقليل تناول الكافيين لتحسين عملية التبويض. فالكافيين قد يؤثر على الخصوبة بشكل عام. تقليل تناول الكافيين أمر ضروري للحفاظ على الصحة بشكل عام خلال فترة التبويض.

7- الإقلاع عن العادات غير الصحية

حاولي الإقلاع عن العادات الخاطئة كالتدخين خلال فترة استعدادك للحمل. فيؤثر التدخين على عملية التبويض، كما قد يؤثر على الجنين خلال فترة الحمل.


_________________
<br>

najat
مشرفة
مشرفة

البلد : المغرب
عدد المساهمات : 1457
نقاط : 2163
تاريخ التسجيل : 29/10/2013






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى